مؤشرات الموازنة تذكير بنظام القرصنة وطفيلية سلطة الحكم

إستنكر الدكتور المهندس زهير الخطيب رئيس هيئة بيروت الوطن وامين عام جبهة البناء اللبناني النوايا المبيتة في مسودة الموازنة التي تأتي إستكمالا لمؤامرة سلب الشعب اللبناني ودائعه ومحاولة للتغطية على تلاعب المصرف المركزي بسعر صرف الدولار بما فيه التواطؤ بتشليح الناس ما بقي في جيوبها من دولارات نقدية.

وإعتبر الخطيب بأن ميزانية زيادة الاعباء الضريبية والرسوم على اللبناني عشرات الأضعاف في ظروف تدني المداخيل وتقزم الاجور ناهيك عن إفلاس المؤسسات والبطالة وشيوع الفقر تأكيدًا جديدا على طبيعة القرصنة للنظام والجشع الغير محدود لطفيلي سلطة الحكم.

وتسائل الخطيب اذا ما كان إفتعال التناقضات والخلافات الشكلية حول الانتخابات النيابية وبازار التحالفات الطائفية والمذهبية وإستنفار العصبيات لصالح بقاء الزعامات الفاشلة ليس سوى سيناريو فاضح تتشارك فيه أطراف السلطة لتحويل الانظار عن تمرير الموازنة بما فيها من بنود نهب وسرقة للقمة العيش من افواه اللبنانيين الجائعين وعن عجز الحكم للحد من تفاقم الإنهيار الاقتصادي- الإجتماعي والمالي الخطير.

ودعا الخطيب الناس لتستيقظ مبكراً لتراقب المواقف الحقيقية لأحزاب السلطة عبر ممارسات نوابها ووزرائها من تمرير بنود الموازنة المقترحة بعيدا عن التمويه الاعلامي بالكلمات الرنانة والوعود الكاذبة ولتحاسبها عن خيانتها للوطن بإسقاطها في أي إنتخابات نيابية مقبلة.